رابط يستعرض نتائج مسابقة 30 الف معلم في مصر

متن نيوز

ما هي أخر الاخبار والنتائج بشأن مسابقة 30 الف معلم في مصر؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر  استلام المعلمين الجدد العمل بعد اجتياز الدورات التدريبية المقررة سواء التربوية أو الذهنية والبدنية.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن التدريبات يجب أن يجتازها أعضاء هيئة التدريس حتى يمكن التعاقد معهم من خلال المديريات التعليمية والإدارات، مشددة على أنه من المقرر أن يتم التعاقد مع المعلمين قبل نهاية العام الدراسي الحالي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه فى إطار متابعته للإجراءات التنفيذية الخاصة بتدريب الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم".


ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ببدء برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين في المسابقة يوم الإثنين 13 مارس الجارى.

 

أخر نتائج مسابقة 30 ألف معلم

 

وتعتبر مسابقة 30 ألف معلم تلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام.

 

كما انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالي المستهدف 30 ألف.

 

حيث بدأ التقديم للمسابقة خلال الفترة من 2 إلى 24 يوليو 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية، تقدم للمسابقة 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال، انطبقت الشروط مبدئيًا على 101771 متقدمًا، حضر منهم أعمال الاختبار الإلكتروني 94961 متقدمًا، خضعوا لاختبارات تمت على 75 يوم عمل (امتحان) بواقع 1125 ساعة امتحان.