صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية بالأراضي المحتلة

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد ستة فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية، وتأكيد الرئاسة الفلسطينية أن عمليات التصعيد الإسرائيلي هدفها قطع الطريق على الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لاحتواء التصعيد، ووقف الخطوات أحادية الجانب.

وتطرقت للمسيرات التي شهدتها المدن الفلسطينية تنديدًا باستمرار التصعيد الإسرائيلي، واقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، ودعمًا للأسرى داخل سجون الاحتلال، الذين يواصلون خطواتهم النضالية للأسبوع الثالث على التوالي، رفضًا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، من خلال حرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

وركزت على انطلاق فعاليات الاحتفاء بيوم المرأة العالمي في قطاع غزة والضفة الغربية الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق المرأة، ومواصلة اعتقال 29 فلسطينية.

وأنبأت الصحف الفلسطينية عن إعلان رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول أن المصرف المركزي قد يسرّع مجدّدًا وتيرة رفع معدلات الفائدة إلى مستويات تفوق ما كان متوقعًا، في محاولة جديدة للتصدي لتضخم لا زال معدله مرتفعًا، لافتةً النظر للأرقام الرسمية الواردة من الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي أن احتياطي النقد الأجنبي الصيني بلغ 3.1332 تريليون دولار أمريكي بنهاية فبراير.