ما أفضل دواء للصداع.. أشهر 5 مسكنات للألم

ما أفضل دواء للصداع
ما أفضل دواء للصداع

ما أفضل دواء للصداع هو السؤال الذي تحظى إجابته باهتمام عدد كبير من الأشخاص، حيث يعد الصداع من أكثر الآلام شيوعا، والتي لا يقدر معها المصاب على ممارسة حياته بشكل طبيعي، كما يمكن أن يتسبب الصداع في الأرق وتدني مستوى جودة الحياة، ولذلك فلا بد من معرفة أسباب الصداع والعمل على علاج الصداع في المنزل وإذا لم تفلح هذه الطريقة يتم تناول أقوى مسكن للصداع نوضحه لكم في سطور هذا التقرير عبر متن نيوز.

 

ما أفضل دواء للصداع

قبل أن نوضح لكم ما أفضل دواء للصداع، لا بد من التنويه بضرورة عدم الإفراط في تناول مسكنات الألم، لأنه وعلى الرغم من فعاليتها، إلا إنها تتسبب في حال الإفراط بها في مشاكل بالكلى، كما أن بعض أنواع المسكنات يسبب اضطرابات معوية، ولذلك يفضل إتباع طرق علاج الصداع في المنزل أولا ومن ثم تناول المسكن إذا لم تجدي هذه الطرق نفعا.

ما أفضل دواء للصداع

 

نرصد لكم أفضل دواء للصداع وفقا لموقع WebMD كالتالي:

 

الإيبوبروفين Ibuprofen

يساهم دواء إيبوبروفين في تسكين آلام الصداع سواء الصداع العادي أو الصداع النصفي، كما إنه يخفض الحرارة المرتفعة، ويتواجد بأشكال دوائية مختلفة من شراب 100 ملجم، وأقراص بتركيز 400 ملجم، مع العلم أن هذا الدواء لها أسماء تجارية متعددة مثل بروفين، ماركوفين، والفافين.

 

ديكلوفيناك الصوديوم Diclofenac sodium

تنتمي هذه العائلة من المسكنات إلى مسكنات الألم غير الستيرويدية المضادة للالتهاب، ويتواجد منها أقراص بتركيز 25 ملجم، وأقراص أخرى 50 ملجم، والأسماء التجارية لهذه المسكنات تتواجد في الصيدليات باسم ديكلوفين، فولتارين، ديكلاك، وغيرها من أسماء أدوية الصداع.

 

ديكلوفيناك البوتاسيوم Diclofenac potassium

يمكن أيضا لمن يتساءل ما أفضل دواء للصداع أن يتناول إحدى أدوية ديكلوفيناك البوتاسيوم والتي تنتمي إلى عائلة مسكنات الألم غير الستيرويدية المضادة للالتهاب، ولكن يراعى في تناولها بعض الآثار الجانبية المتمثلة في الدوخة والغثيان وآلام البطن، ومن الأسماء التجارية لهذه المسكنات، كتافاست فوار، كتافلاي شراب، كتافلام أقراص.

ما أفضل دواء للصداع

 

الباراسيتامول للصداع

استكمالا لبحث جواب ما أفضل دواء للصداع، نوضح لكم فعالية البارسيتامول للصداع، وهو من أشهر مسكنات الألم التي تخفض درجة الحرارة المرتفعة أيضا، ويتواجد بأسماء تجارية عديدة منها، أدول وبانادول وسيتال وابيمول ونوفادول.

 

وعلاوة على هذه الأدوية المسكنة للصداع، هناك الباراسيتامول المضاف له كافيين Caffeine Paracetamol، وتناول هذا الدواء سيعمل على تقليل آلام الرأس سريعا وتحفيز الجهاز العصبي المسؤول عن مقاومة الشعور بالتعب.

 

ومن هذه المسكنات ما يتواجد في الصيدليات بهذه الأسماء:

  • بيمول اكسترا.
  • أدول اكسترا.
  • سيتال اكسترا.
  • بانادول اكسترا.
  • برونتو بلس.

 

نختم لكم أفضل دواء للصداع بالتنويه على أن هذه المسكنات تعالج جميع أنواع الصداع إلا صداع التوتر، الذي ينتج عن القلق فتنقبض أو تتقلص العضلات، ما يؤدي إلى الشعور بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن الاعتماد على علاج الصداع بالتدليك وممارسة تمارين التأمل للتخفيف من التوتر.