وصفات اندومي.. سهلة وبسيطة يعشقها الكبار والصغار

وصفات اندومي
وصفات اندومي

وصفات اندومي.. المكرونة السريعة التحضير "إندومي" يعشقها الكبار والصغار لسهولة إعدادها ولذة طعمها، كما أن لها شعبية كبيرة فى كافة أنحاء العالم. 

وصفات اندومي 

وصفات اندومي.. وتتميز الاندومي بإنه ا وجبة سريعة التحضير، رخيصة الثمن لا تحتاج الكثير من المقادير، ونقدم فى الموضوع التالي أبرز طرق عمل الاندومي.

الطريقة العادية  

أحضري كيس اندومي إضافة إلى ثلاثة اكواب ماء، ثم فلفل حار خاص بالاندومي حسب الرغبة، والملح المرفق بها.

ثم ضعي الماء المغلي في وعاء ثم اضيفي اليه الاندومي واضيفي الملح والفلفل واتركيه خمسة دقائق ثم صفيه وبهذا يكون جاهزا للاكل.

طريقة الاندومي بالبيض

احضري كيس اندومي سريع التحضير، وزبدة، وبيضتان مخفوقتان، ومقدار 150 ملي ماء مغلي. 

بعد ذلك ضعي الاندومي فى وعاء وصبي الماء عليه واتركيه جانبًا لمدة خمس دقائق، ثم صفي الاندومي من الماء، وفي طاسة علي النار ضعي الاندومي والزبدة والبهارات، واضيفي قليل من الماء الذي تم تصفيته، ثم صبي البيض المخفوق وقلبيه حتي ينضج ويقدم ساخنًا.

وصفات اندومي 

طريقة الاندومي بالخضار

احضري خمسة اكياس اندومي سريع التحضير، وحبة واحدة طماطم، وجزرة واحدة وثمرة فلفل رومي، وفص ثوم مهروس، ورشة ملح حسب الرغبة، وثلاثة ملاعق كبيرة صلصة صويا، وملعقة زيت أو زبدة.

ضعي الاندومي في وعاء ثم صبي عليه ماء مغلي أو نضع الاندومي مع الماء المغلي ونشعل النار عليه ونغليه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم نصفي الاندومي ونضعه جانبًا، ونقطع الطماطم والجزر والفلفل الرومي إلي مربعات، وفي مقلاة نضع الثوم المهروس والزيت أو الزبدة ويشوح علي النار.

بعد ذلك نضع الجزر لمدة دقيقتين ونضع الفلفل الرومي والطماطم ونقلب جيدًا، ونضع الملح وصلصة الصويا وبهارات الاندومي ونقلب جيدًا، ثم نضع الاندومي ونصب الخليط الكامل في طبق للتقديم.

طريقة الاندومي بالجمبري والبيض

احضري كيسين اندومي، وربع كيلو جمبري، وجزرة مقطعة مكعبات وربع كوب بسلة، اضافة إلى أربعة بيضات مخفوقة، وملعقة زبدة أو زيت نباتي.

ضعي الزبدة في وعاء علي نار متوسطة عالية، واقلي الجمبري ثم تضاف مكعبات الجزر والبسلة ونقلب الخليط حتي ينضج.

بعد ذلك نضع الاندومي ونخلطهم جيدًا، ثم نطهي البيض المخفوق ونضعه طبقة رقيقة ثم نضع خليط الاندومي والجمبري ومكعبات الجزر والبسلة علي طبقة البيض الرقيقة ثم نغلفها ونقدمها.