صحف السودان تسلط الضوء على مباحثات البرهان وأبي أحمد

متن نيوز

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بلقاء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للدول الأقل نموًا، بالدوحة أمس، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، واتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل وتسريع وتيرته فيما يلي قضايا الحدود وقضايا التعاون الاقتصادي وتفعيل التبادل التجاري.

وركزت على المباحثات التى أجراها رئيس مجلس السيادة السوداني أمس مع، رئيس المرحلة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد إدريس دبي. وأمن اللقاء على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالات المختلفة، بجانب تقوية التنسيق بين الخرطوم وانجمينا.

وأبرزت صحف الاثنين دعوة نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، لدى مخاطبته أمس بالخرطوم ختام ورشة شرح المصفوفة المحدثة لاتفاق سلام جوبا، دعا إلى ضرورة الاهتمام بقضايا السلام خاصة قضية النازحين واللاجئين وعودتهم إلى قراهم الأصلية.

وتطرقت إلى توزيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في وحدة النعيم بمحلية السلام بولاية النيل في جمهورية السودان شملت 100 حقيبة إيواء، استفاد منها 621 فردًا.

وأولت صحف الخرطوم اهتمامًا بتاكيد وساطة جنوب السودان في سلام السودان بجوبا، وأن تنفيذ اتفاقية السلام يحتاج إلى جوٍ خالٍ من الصراعات حتى تسهم في انتقال ديمقراطي بالسودان.

ونشرت صحف السودان تحذير رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه أمس، من سياسة الاحتلال الإسرائيلي القائمة على فرض الوقائع على الأرض، وتكريس ذلك بحيث تكون تلك الوقائع غير قابلة للتراجع، وهذا يقوض حل الدولتين.