الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

صحف فلسطين تبرز تحركات أبو مازن السياسية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، مواصلة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التحركات السياسية بلقاء عدد من الرؤساء والمسؤولين العرب والدوليين، على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس، المعني بأقل البلدان نموًا، المنعقد في الدوحة، وتأكيده على ضرورة دعم العالم لمسعى فلسطين في الدفاع عن حقها المشروع في تقرير مصيره، وحقه في الحرية والاستقلال، وأن فلسطين نجحت في إطلاق وثيقة مهمة للغاية بعنوان "أطلس التنمية المستدامة 2020"، بهدف توثيق جهود التنمية.

وتطرقت لمطالبة العاهل الأردني عبدالله الثاني خلال اجتماعه بوزير الدفاع الأمريكي، بضرورة التهدئة وخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية، ووقف أية إجراءات أحادية الجانب، تزعزع الاستقرار، وتقوض فرص تحقيق السلام.

واهتمت صحف الاثنين بمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها للمدن والبلدات الفلسطينية، مما أسفر عن إصابة واعتقال العديد من الفلسطينيين، وهدم منشآت فلسطينية وتسليم إخطارات بهدم أخرى، في إطار عمليات الهدم التي تستهدف الوجود الفلسطيني.

وأنبأت بفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، بدءًا من اليوم، وحتى فجر الخميس المقبل.

وسلطت صحف فلسطين الأضواء على تشكيل الاحتلال الإسرائيلي لجنة لتهويد النقب والجليل، ضمن خطة شاملة تستهدف الوجود الفلسطيني في تلك المناطق، لافتة النظر لتصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني أن الحكومة الفلسطينية تعمل ضمن إستراتيجيتها على الانفكاك التدريجي عن العلاقة التي فرضها واقع الاحتلال الإسرائيلي.