سر احتفال " انجلينا جولي" بالسيدة المصرية "زينت عبدالعال" التي حصلت على شهادة محو الأمية فى عمر 87 عاما

متن نيوز

تصدر اسم النجمة العالمية أنجلينا جولى مواقع التواصل الاجتماعي بعدما احتفلت بالحاجة زبيدة عبد العال على الصعيدى  والتى كرمها محافظ المنوفية  بعد حصولها على شهادة محو الأمية فى سن الـ87 عامًاوذلك ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار "لا أمية مع تكافل" لمستفيدى برنامج التكافل.

ونشرت أنجلينا جولى صورة السيدة زبيدة فى خاصية الستورى عبر حسابها بموقع إنستجرام وذلك كنموذج ملهم لجمهورها وتأكيد على أن التعليم لا يتوقف عند سن بعينه.

 

من هي  "زبيدة عبد العال"؟

يذكر أن السيدة "زبيدة عبد العال" تقيم بقرية دكما بمركز شبين الكوم تزوجت فى سن الثامنة عشرة وأم لـ(8) أبناء وجدة لـ(13) حفيدا ولم تتعلم فى صغرها ووالدها كان لا يؤمن بأهمية تعليم الإناث وقد بادرت بالالتحاق بالمبادرة والذهاب بنفسها للتعلم وتحقيق حلمها، واستكملت مسيرتها ببيع البضائع البسيطة  أمام مدرسة أولادها حرصًا منها على متابتعهم وخوفًا من تسربهم للتعليم.

 

كما ان مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى "لا أمية مع تكافل" تستهدف القضاء على أمية القراءة  والكتابة لمستفيدى برنامج تكافل بالشراكة  مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وقد بدأ تنفيذ المبادرة بالمحافظة فى الأول من يوليو 2022 بإجمالي عدد دارسين 6 آلاف بعدد 487 فصلا دراسيا.