القائمة النهائية للأندية المشاركة في البطولة العربية "كأس الملك سلمان".. وموعد القرعة

متن نيوز

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان للأندية"، والتي ضمت 34 فريقًا في البطولة.

وشارك ممثلًا عن مصر نادي الزمالك بطل الدوري المصري الموسم الماضي إلى جانب فريق طلائع الجيش الذي حل في المركز الرابع بالترتيب الموسم الماضي، وذلك بعد اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة.

وشهدت الأندية المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، تواجد 4 أندية من السعودية، و3 من المغرب و3 من تونس، وناديين فقط من مصر بعد اعتذار الأهلي.

ومن المنتظر أن تقام قرعة البطولة غدا الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض.

ويشارك 24 فريقا في الدور الأول للبطولة، يتأهل منهم 6 فرق يضاف لها عشرة أندية هم أبطال الدوريات بجانب ثلاثة فرق أخرى للتنافس في الدور الثاني.

أبطال الدوريات العربية هم: الزمالك المصري - الوداد المغربي - الترجي التونسي - شباب بلوزداد الجزائري - الهلال السعودي - السد القطري - الشرطة العراقي، ويتواجد معهم نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة مع وصيفه الاتحاد السعودي، ومعهما النصر السعودي.

إلى جانب أندية الجيش الملكي المغربي  والصفاقسي والاتحاد المنستيري من تونس، وشبيبة الساورة الجزائري والشباب السعودي، وقطر والسد من قطر والوحدة الإماراتي والسيب والنهضة من عمان، وشباب الأردن الأردني، والقوة الجوية العراقي، والمحرق والمنامة من البحرين، وتشرين السوري وشباب الخليل الفلسطيني، والبرج اللبناني ونواذيبو الموريتاني والاتحاد وأهلي طرابلس من ليبيا، والهلال والمريخ من السودان، والكويت الكويتي، مع فحمان اليمني المتأهل من الدور التمهيدي.


وجاءت قائمة الأندية المشاركة في البطولة كالتالي:

- مصر: الزمالك - طلائع الجيش

- السعودية: الهلال - النصر - اتحاد جدة - الشباب

- تونس: الترجي -الصفاقسي - الاتحاد المنستيري

- المغرب: الوداد - الرجاء - الجيش الملكي

- الجزائر: شباب بلوزداد - شبيبة الساورة

- قطر: السد - قطر

- البحرين: المحرق - المنامة

- العراق: الشرطة - القوة الجوية

- ليبيا: أهلي طرابلس - الاتحاد

- عمان: السيب - النهضة

- السودان: الهلال - المريخ

- الأردن: شباب الأردن

- الإمارات: الوحدة

- سوريا: تشرين

- فلسطين: شباب الخيل

- لبنان: البرج

- موريتانيا: نواذيبو

- الكويت: الكويت

- اليمن: فحمان