في التعادلات السلبية.. أرقام قياسية تتحقق في مباريات الدوري المصري

متن نيوز

وصل الدوري المصري بعد نهاية الجولة 20 من المسابقة للتعادل رقم 31 في الموسم الجاري خلال 176 مباراة.


17.6% هي نسبة التعادلات السلبية بعد انقضاء منتصف الموسم والرقم بالطبع مرشح للزيادة تتبقى 138 مباراة من مسابقة الدوري المصري الموسم الحالي وبالقياس للنسبة الحالية فنحن في انتظار 22 مباراة أخرى ستنتهي بالتعادل السلبي بنهاية الموسم لنتخطى حاجز الـ 50 تعادلا سلبيا إذا استمرت الأمور على نفس النهج.

لن يكون الرقم القياسي في التعادلات السلبية بتاريخ الدوري المصري لكن سيتواجد في قائمة الأكثر إن تحقق.

 

كما ان موسم 1990-1991 من الدوري والذي شهد عودة المسابقة بعد إلغاء الموسم الذي يسبقه للمشاركة في كأس العالم 1990 عرف 64 تعادلا سلبيا خلال 307 مباراة كأكبر عدد من التعادلات في موسم واحد بالدوري.


وتلك هي المرة الأولى والوحيدة التي تخطى فيها الدوري حاجز الـ 50 تعادلا سلبيا في موسم واحد حسب موقع thehealthyjournal خلال الـ 3 مواسم الأخيرة من الدوريات الخمس الكبرى انتهت فقط 7% من المباريات بالتعادل السلبي.

 

خلال نفس الفترة حقق الدوري المصري معدل 11.4% من مبارياته تعادلا سلبيا بشكل عام تمثل التعادلات قسطا كبيرا من مباريات الدوري المصري.

 

حسب موقع "sofascore" فأن الموسم الحالي من الدوري المصري انتهت 35% من مبارياته بالتعادل بأي نتيجة.

 

في الدوري الإنجليزي ورغم خوض عدد أكبر من المباريات بعد الوصول لـ 25 جولة انتهت فقط 24% من المباريات بالتعادل.

 

حسب موقع "goalprofits" فأن الدوري المصري أيضا يتساوى مع البوسني كأعلى متوسط تعادلات (بجميع النتائج) في الموسم الماضي فقط بنسبة 33% بين أكثر من 80 مسابقة دوري حول العالم وخلال آخر 10 مواسم يتواجد الدوري المصري في الصدارة كأكثر متوسط تعادلات بنسبة 33% يليه الدوري الإيطالي بنسبة 32%.