"شهر مارس حرجًا للغاية".. الخبير الهولندي يتوقع حدوث زلزال مدمر خلال ساعات (فيديو)

متن نيوز

عاد الخبير الهولندي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس، من جديد في تبنؤات مرعبة للعالم أجمع، ليؤكد وقوع حدث زلزالي كبير خلال الساعات المقبلة.

 

وأكد "هوغيربيتس"، أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجًا للغاية، متوقعًا حدوث زلزال في اليوم الثالث أو الرابع من شهر مارس، أو في اليوم السادس والسابع من الشهر.

 

 

وظهر الخبير الهولندي في مقطع فيديو وقال: "في اليوم الأول لدينا عطارد والشمس والمريخ معا سيتبعه في وقت مبكر من اليوم الثاني الأرض والزهرة والمشترى معا في غضون 9 ساعات سيكون هناك اقتران كوكبي آخر يشمل الأرض أيضا".

 

وأضاف: "ستكون الأرض وعطارد وزحل سيكون ذلك حرجا سيكون هذا التقارب بين ارتباطين كوكبيين مع الأرض أمرا بالغ الأهمية".

 

وتابع: "قد يكون هناك حدث زلزالي كبير نتيجة لذلك ربما في حوالي اليوم الثالث أو الرابع ويمكن أيضا أن يكون حوالي 6 أو 7 في شهر مارس مع اكتمال القمر".

 

وقال: "مرة أخرى سيكون الأسبوع الأول من شهر مارس حرجًا للغاية يمكن أن نرى حدثا زلزاليا كبيرا إلى عظيم".

 

 

وكان الباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس، حذر، من أنه "ستحدث هندسة مماثلة مرة أخرى في النصف الثاني من عام 2023، ودعا إلى الحذر بين شهري أغسطس ونوفمبر"، كما ظهر في فيديو بثه على "يوتيوب" بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع فيه بحدوث هزة قوية، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، ما أثار جدلا واسعا في المنطقة.

 

وكان الخبير الهولندي قال في وقت سابق: "عاجلا أو آجلا سيقع زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر في هذه المنطقة (جنوب أو وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان)"، حيث حدد الدول التي سيضربها الزلزال وهو ما حدث فيما بعد.

 

وأرفق حديثه بتغريدة تشير إلى أن الهندسة الحرجة نفسها كانت قد حدثت في 31 يناير 1741، فتزامنت مع زلزال تراوح بين 7.3 و7.5 درجات بالقرب من جزيرة رودس، واليونان، مما أدى إلى تسونامي مدمر، وبحسب التغريدة، تسبب ذلك في الكثير من الضرر في رودس وقبرص وبأضرار أقل في جزيرة كريت، كما شعر بالزلزال سكان القاهرة.

 

وكان الخبير الهولندي والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس، نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تَوقع خلالها زلزال تركيا بدقة، قبل 3 أيام من وقوعه كما ذكر أيضًا الدول التي ستتأثر بالزلزال.

 

وأكد فرانك هوغيربيتس في 3 فبراير الحالي -أي قبل 3 أيام- عن زلزال سيحدث بقوة 7.5 درجات مئوية في منطقة (جنوب وسط تركيا، والأردن، وسوريا، ولبنان).