زلزال جديد يضرب تركيا.. التفاصيل الكاملة

متن نيوز

ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر اليوم ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

 

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، أن الزلزال وقع عند الساعة 05:53 صباح اليوم، وكان على عمق 6.95 كيلومترات تحت سطح الأرض، ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

 

وانهارت عدة منازل، الاثنين الماضي، في مدينة ملاطية في تركيا جراء زلزال جديد ضرب البلاد اليوم، وتسبب في وفاة شخص تحت الأنقاض وإصابة العشرات من المواطنين.

 

يأتي ذلك فيما سارعت قوات الحماية المدنية التركية لاستخراج عدد من الأشخاص من أسفل الأنقاض، جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة، وأحدث تدميرًا كبيرًا في عدة مناطق تركية اليوم.

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال الذي ضرب منطقة ملاطية اليوم الاثنين، بلغت قوته 5.6 درجات على مقياس ريختر، وهو ما أدى إلى وفاة شخص، وإصابة 110 آخرين.

 

كما إنه أكثر من 30 منزلا، ما دفع فرق الإنقاذ إلى تكثيف عملها لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض، حيث أكدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية على موقعها الرسمي، أن الزلزال الذي ضرب منطقة ملاطية منذ قليل، جاء بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر، وبعمق بلغ نحو 7 كيلومترات.

 

يأتي ذلك فيما لا تزال تتواصل الهزات الارتدادية جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وبلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر خلال الشهر الجاري.

 

وأشارت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان سابق لها، ان عدد الهزات الأرضية منذ الزلزال بلغ أكثر من 8 آلاف هزة أرضية بقوى مختلفة.