فلسطين.. مستوطنون يقتحمون مجددًا باحات المسجد الأقصى

متن نيوز

اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي السياق ذاته تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي فرض إغلاق على مدينة أريحا.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية إلى مخيم عقبة جبر بأريحا بالسواتر الترابية، وتمنع تنقل الفلسطينيين، وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، خلال اقتحامها لقرى في جنين ونابلس وقلقيلية.

 

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شمال قطاع غزة، معززة بعدد من الآليات العسكرية والجرافات إلى الشرق من مخيم جباليا شمال القطاع، وشرعت بعمليات تجريف للأراضي الزراعية.

 

وفي السياق أصيب فلسطينيان بجروح في اعتداء نفذه مستوطنون على مركبة فلسطينية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، كما أقدم مستوطنون على اقتلاع عشرات أشجار الزيتون غرب مدينة نابلس، في إطار اعتداءاتهم المستمرة على الفلسطينيين.

 

وفي السياق جدد مستوطنون من عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي شنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أحياء القدس.

 

من جانبه ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة فلسطينيين، خلال اقتحامها لعدة مناطق في الضفة الغربية، بالتزامن مع ذلك مواصلة المئات من المستوطنين تنفيذ اعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية، مما أدى لإصابة العديد من المواطنين بجروح نتيجة تلك الاعتداءات. 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي سلمت إخطارات بهدم سبعة منازل في الضفة الغربية، مشيرة إلى أنّ ستة من المنازل التي ستهدم تقع في جنوب الخليل، والمنزل السابع في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

 

من جانبه، وثّق مركز معلومات وادي حلوة هدم جرافات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين اليوم في القدس المحتلة، وتخلل عملية الهدم الاعتداء على الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين ظهر اليوم أثناء صلاتهم في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأدانت الرئاسة الفلسطينية الأعمال، التي ينفذها المستوطنون في قرى نابلس شمال الضفة الغربية، التي أسفرت أمس عن استشهاد فلسطيني وإصابة المئات، وحرق العشرات من المنازل والسيارات، والممتلكات الفلسطينية.

 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن هذا التطرف، ومن يقف خلفه، يهدف إلى تدمير، وإفشال الجهود الدولية المبذولة، لمحاولة الخروج من الأزمة الراهنة، مطالبة المجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لوقف إرهاب وجرائم المستوطنين، محذرة من انزلاق الأوضاع لمزيد من التدهور.

 

وجدد مستوطنون، عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي دفعت بتعزيزات عسكرية لمداخل البلدة القديمة في القدس، ونفذت عمليات دهم واعتقالات في صفوف الفلسطينيين. 

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار مدينة نابلس وقراها، بعد ليلة عصيبة عاشها أهالي المدينة، إثر تعرضهم لاعتداءات مكثفة من المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن استشهاد فلسطيني، وجرح المئات، وإحراق عشرات المنازل، والمحال التجارية، والمركبات في قرى وبلدات مدينة نابلس، خاصة بلدة حوارة التي كانت مسرحًا لهجمات عنيفة من المستوطنين عليها.

 

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم، عن تعطيل الدراسة في مدارس جنوب مدينة نابلس، لحماية أرواح الطلبة والمدرسين، وذلك في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين، الذين يعتدون على الفلسطينيين وممتلكاتهم بشكل وحشي.

 

واُستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.