البديوي يلتقي سفراء نيوزلندا وتركيا والبيرو لدى السعودية

متن نيوز

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي بمقر الأمانة العامة بالرياض اليوم، سفير دولة نيوزيلندا لدى المملكة بارني رايلي.

وخلال اللقاء أكّد معالي الأمين العام أهمية تعزيز التعاون بين مجلس التعاون ونيوزيلندا بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، كما تم استعراض العلاقات الخليجية – النيوزيلندية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، في ضوء مذكرة التفاهم التي تم إبرامها في عام 2014، وخطة العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في عام 2017.

كما التقى سفير جمهورية تركيا لدى المملكة فاتح أولوسوي، في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم.

وأكّد معالي الأمين العام حرص قادة دول مجلس التعاون على الإغاثة العاجلة للمنكوبين المتضررين من الزلازل التي ضربت جنوب تركيا، والتوجيهات السامية بتسيير جسور جوية إغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية، فضلًا عن إرسال الفرق الطبية لعلاج المصابين وفرق الدعم والإسناد للمشاركة في عمليات البحث عن المفقودين تحت ركام الزلازل، وتنظيم حملات شعبية رسمية للتبرعات المالية والعينية لدعم المنكوبين من تداعيات هذه الكارثة المؤلمة.

وجرى خلال اللقاء بحث أهمية تعزيز التعاون بين مجلس التعاون وتركيا من خلال آلية الحوار الإستراتيجي المشترك، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، واستعراض العلاقات الخليجية – التركية، ومتابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

فيما التقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون اليوم، في مقر الأمانة العامة بالرياض، سفير جمهورية البيرو لدى المملكة كارلوس زاياتا.

وخلال اللقاء، أكّد معالي الأمين العام على أهمية تعزيز آفاق علاقات التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية البيرو، في ضوء الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني، التي تم التوقيع عليها في أكتوبر 2012، كما تم بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.