رسميًا.. الاتحاد الأرجنتيني يجدد عقد سكالوني حتى 2026

ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني

أعلن الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، تجديد عقد المدرب ليونيل سكالوني، ليستمر مدربا لمنتخب الأرجنتين حتى يونيو من عام 2026.

وتولى سكالوني، تدريب منتخب الأرجنتين منذ عام 2018، وقاده إلى لقب كوبا أمريكا عام 2021 وهو أول لقب دولي للأرجنتين منذ عام 1993، ثم أحرز مع ليونيل ميسي ورفاقه لقب كأس العالم 2022 للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والأولى منذ العام 1986، بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح.

ليونيل سكالوني

وينافس سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، على جائزة أفضل مدرب فى العالم وذلك قبل انطلاق الحفل السنوي للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم The Best لعام 2022، والمقرر إقامته مساء اليوم الإثنين، فى العاصمة الفرنسية باريس.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل مدير فني في 2022 كلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين.


سكالوني مع منتخب الأرجنتين

فاز سكالوني، البالغ 44 عامًا، بثلاثة ألقاب مع الأرجنتين، وهم كأس العالم وكوبا أمريكا وفيناليسما بجانب سلسلة 36 مباراة على التوالي دون هزيمة.

وتولى سكالوني مهمة تدريب منتخب الأرجنتين في أغسطس 2018.

ولعب منتخب الأرجنتين تحت قيادة سكالوني 57 مباراة، حقق الفوز في 37 منها وتعادل 15 لقاء وتلقى 5 هزائم.

وسجل لاعبو الأرجنتين تحت قيادة سكالوني، 113 هدفا واستقبلت شباكهم 35 هدفا.