فلسطين.. مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في الأغوار الشمالية

متن نيوز

وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان اليوم، اعتداءات جديدة نفذها مستوطنون على منطقة الأغوار الشمالية في الضفة الغربية.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أنّ العشرات من المستوطنين هاجموا قرية يزرا في الأغوار الشمالية، وحطموا منازل ومنشآت فلسطينية، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

من جهته أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين ظهر اليوم أثناء صلاتهم في باحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وأدانت الرئاسة الفلسطينية الأعمال، التي ينفذها المستوطنون في قرى نابلس شمال الضفة الغربية، التي أسفرت أمس عن استشهاد فلسطيني وإصابة المئات، وحرق العشرات من المنازل والسيارات، والممتلكات الفلسطينية.

 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن هذا التطرف، ومن يقف خلفه، يهدف إلى تدمير، وإفشال الجهود الدولية المبذولة، لمحاولة الخروج من الأزمة الراهنة، مطالبة المجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لوقف إرهاب وجرائم المستوطنين، محذرة من انزلاق الأوضاع لمزيد من التدهور.

 

 

وجدد مستوطنون اليوم، عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي دفعت بتعزيزات عسكرية لمداخل البلدة القديمة في القدس، ونفذت عمليات دهم واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار مدينة نابلس وقراها، بعد ليلة عصيبة عاشها أهالي المدينة، إثر تعرضهم لاعتداءات مكثفة من المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن استشهاد فلسطيني، وجرح المئات، وإحراق عشرات المنازل، والمحال التجارية، والمركبات في قرى وبلدات مدينة نابلس، خاصة بلدة حوارة التي كانت مسرحًا لهجمات عنيفة من المستوطنين عليها.

 

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم، عن تعطيل الدراسة في مدارس جنوب مدينة نابلس، لحماية أرواح الطلبة والمدرسين، وذلك في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين، الذين يعتدون على الفلسطينيين وممتلكاتهم بشكل وحشي.

 

واُستشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية - في بيان اليوم- أن فلسطينيًا في الثلاثينيات من عمره استشهد برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين في قرية زعترة بمدينة نابلس،التي اقتحمتها قوات الاحتلال والمستوطنين ونفَّذوا اعتداءات وحشية على الفلسطينيين وممتلكاتهم، لافتةً الانتباه إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري ارتفع إلى 66 شهيدًا.

 

 

ونفذ مستوطنون اليوم سلسلة اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية مما أدت إلى إصابة العديد بجروح مختلفة.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان أن المئات من المستوطنين أحرقوا أربعة منازل على الأقل، وحطموا عدة مركبات في قرى بورين وقريوت وحوارة وعصيرة القبلية بمدينة نابلس، كما أصيب العديد من الفلسطينيين بجروح مختلفة في اعتداءات المستوطنين التي ترافقت مع إغلاق شامل فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل مدينة نابلس، وشرعت بحملة دهم وتفتيش واسعة لعدة منازل.

 

في السياق آخر أفاد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل راتب الجبور أن المئات من المستوطنين هاجموا محال تجارية فلسطينية وسط مدينة الخليل، واعتدوا على أصحابها بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وجدد مستوطنون عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي نفذت حملة مداهمات واعتقالات في القدس، طالت العديد من الفلسطينيين

 

حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مدرسة في قرية اللبن الشرقية في نابلس، واعتدت على الطلبة، كما ترافق مع ذلك تشديد قوات الاحتلال من تواجدها العسكري على مداخل مدينة نابلس

 

في السياق ذاته، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وشرعت بعمليات تجريف للأراضي الزراعية.