الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

فلسطين.. مستوطنون ينفذون سلسة اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية

متن نيوز

نفذ مستوطنون اليوم سلسلة اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية مما أدت إلى إصابة العديد بجروح مختلفة.

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان أن المئات من المستوطنين أحرقوا أربعة منازل على الأقل، وحطموا عدة مركبات في قرى بورين وقريوت وحوارة وعصيرة القبلية بمدينة نابلس، كما أصيب العديد من الفلسطينيين بجروح مختلفة في اعتداءات المستوطنين التي ترافقت مع إغلاق شامل فرضته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل مدينة نابلس، وشرعت بحملة دهم وتفتيش واسعة لعدة منازل.

 

في السياق آخر أفاد منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل راتب الجبور أن المئات من المستوطنين هاجموا محال تجارية فلسطينية وسط مدينة الخليل، واعتدوا على أصحابها بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وجدد مستوطنون عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي نفذت حملة مداهمات واعتقالات في القدس، طالت العديد من الفلسطينيين.

 

حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مدرسة في قرية اللبن الشرقية في نابلس، واعتدت على الطلبة، كما ترافق مع ذلك تشديد قوات الاحتلال من تواجدها العسكري على مداخل مدينة نابلس

 

في السياق ذاته، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، وشرعت بعمليات تجريف للأراضي الزراعية.

 

أصيب فلسطينيان بجروح الليلة، بعد أن فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيرانها صوبهما في بلدة سيرا قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالرصاص قرب بلدة سيرا غرب مدينة رام الله مما أدى لإصابة شابين بجروح.

 

وفي القدس المحتلة، أفاد مركز معلومات وادي حلوة في بيان أن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي الربابة ببلدة سلوان، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في بيان: أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين من بلدة السموع بمدينة الخليل في الضفة الغربية، بعد اقتحام البلدة، التي جرى فيها الاعتداء على الفلسطينيين.

 

وفي السياق، أفادت مراكز حقوقية فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال أربعةَ فلسطينيين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، على مقربة من السياج الفاصل بين القطاع وفلسطين المحتلة عام 1948.

 

وأُصيب العديد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق مساء اليوم، بعد أن فتح جيش الاحتلال الغاشم نيرانه صوب مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بجروح، وصفت بعضها بالخطيرة، بعد أن فتح جيش الاحتلال نيرانه صوب مجموعة من الشبان الفلسطينيين،الذين نظَّمُوا تظاهرة شرقي جباليا وخان يونس؛تنديدًا بعمليات تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية، كما أُصيب العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق؛جراء إطلاق جيش الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع.