براءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف طفلين وإذاعة أخبار كاذبة

ريهام سعيد
ريهام سعيد

برأت محكمة النقض، اليوم الأحد، الإعلامية ريهام سعيد من تهمة خطف طفلين وإذاعة أخبار كاذبة هدفها تكدير السلم والأمن العام والتحريض على الاتجار بالبشر.

وكانت محكمة النقض قد رفضت الطعن المقدم من النيابة العامة، على حكم براءة كلًا من الإعلامية ريهام سعيد، وإسلام خالد، وغرام عيسى، ومحمد عباس، ومحمد راضي، وأكرم النحاس، من تهمتي الخطف بالتحايل لطفلين، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عابد إبراهيم سلامة، والمستشارين أحمد أحمد خليل وأحمد محمود شلتوت ووليد عادل حسن وأحمد عبد الوكيل عبد العزيز، وأمانة سر أحمد إبراهيم طه ومحمد فوزي.

وخففت المحكمة عقوبة المتهمين محمد طه وناصر عطية من السجن المشدد 15 سنة إلى السجن المشدد 10 سنوات، وصححت عقوبة المتهم إسلام خالد من السجن المشدد 5 سنوات، إلى السجن 5 سنوات.

ومن ناحية أخرى، أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، قرارًا يفيد بـ رفض الاستنئاف المقدم من الإعلامية ريهام سعيد، على حكم بالبراءة لـ مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، في القضية التي تم اتهام الأخير بها بـ سب وقذف الإعلامية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.