رئيس شعبة الدواجن: هبوط كبير بأسعار البانيه والبيض في الأسواق

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

أكد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، سامح السيد، إن أسعار البانيه والدواجن بشك عام سجلت هبوطًا بمعدل وصل إلى 30 جنيه في الكيلو الواحد للمستهلكين.

وأضاف السيد، في تصريحات له اليوم، إن أسعار البانيه هبطت من سعر 190 جنيه للكيلو إلى 160 جنيه خلال تعاملات اليوم الأحد، متوقعًا استمرار هبوط أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع استيراد كمية كبيرة من الدواجن البرازيلية والإفراجات المتتالية عن الأعلاف من الموانئ.

وأشار إلى أن طرح كميات كبيرة من الدواجن البرازيلية في الأسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك تسبب في هبوط كبير في أسعار الدواجن سواء من المزرعة أو لدى التجار للمستهلكين.

وكشف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية عن هبوط موازي في أسعار الدواجن إلى معدل 70 جنيه للكيلو، و75 للكيلو في مناطق أخرى، بعد أن كانت قد سجلت ما بين 90 إلى 95 جنيه للكيلو للمستهلكين.

وشهدت أسعار الدواجن في المزارع اليوم الأحد انخفاضًا بمعدل 4 جنيهات ليسجل كيلو الفراخ في المزرعة 66 جنيه مقابل 70 جنيه في أسعار أمس السبت.

وسيطر التراجع الملحوظ في أسعار الدواجن مع استيراد كميات كبيرة من الدواجن البرازيلية التي تباع بأسعار أرخص من نظيرتها في مصر، حيث استوردت الدولة المصرية 100 ألف طن من الدواجن البرازيلية، وهو ما أثر بالإيجاب على أسعار الدواجن في مصر وتسبب في هبوط كبير في أسعارها.

كما هبطت أسعار البيض في الأسواق لتسجل كرتونة البيض الابيض 111 جنيها في المزارع، فيما تباع في الأسواق للمستهلكين بـ114 جنيه، كما سجل البيض الأحمر 115 جنيها، والبيض البلدي سعر 116 جنيها للكرتونة في تعاملات اليوم.