صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بشأن تعزيز التحول الرقمي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمواصلة جهود الدولة في تعزيز التحول الرقمي، ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تزداد أهميته وقيمته المضافة على المستوى العالمي.

وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع وفدٍ من البرلمان الأوروبي برئاسة عضو لجنة الشئون الخارجية واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان النائب "تيري مارياني"، التي تناولت سُبل تعزيز آليات التعاون البرلماني بين مصر والاتحاد الأوروبي، إضافة إلى استعراض الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى مطالبة لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بممارسة حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات دولية عاجلة لحماية الشعب الفلسطيني.

وسلطت الضوء على المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقِدَ في العاصمة العراقية بغداد، لمناقشة التعاون العربي المشترك، وكذلك الدعم المطلوب لتعزيز استقرار العراق وسيادته.

ونقلت عن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قوله، إن المجلس يعمل على تشكيل سُلطة تنفيذية مُوحّدة، لدعم مفوضية الانتخابات وتحقيق المصالحة الوطنية.

 

 

وتطرقت صحف القاهرة إلى تحذير صندوق النقد الدولي، البنوك المركزية في مختلف دول العالم من تخفيف وتيرة العمل بإحكام للسيطرة على معدلات التضخم المرتفعة حاليًا، وتراجعها إلى المعدل المستهدف لعودة استقرار الأسعار.